Home Top Ad

كلاسيكو الكرة السعودية: اتحاد جدة يستضيف الهلال في مواجهة مرتقبة

Share:

 سيتم استضافة مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين اتحاد جدة والهلال في ملعب "الأمير عبدالله الفيصل" في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم الجمعة ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

يدخل اتحاد جدة المباراة وهو متصدر جدول ترتيب الدوري بـ 12 نقطة من أربع مباريات فاز فيها جميعها. بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل.

يُشكك في مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما مع اتحاد جدة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة. ومن جهة أخرى، سيعود الهلال بنجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بعد انتهاء إيقافه، وسيواصل النجم البرازيلي نيمار تأهيله للمشاركة مع الفريق.

في الموسم الماضي، قاد الهلال فريق اتحاد جدة في مباراة ربع نهائي البطولة العربية وفاز بهدفين مقابل هدف واحد. وفي الدوري السعودي خلال نفس الموسم، تعادلا 2-2 وفاز الهلال 1-0.

إذا نظرنا إلى تاريخ مواجهات الفريقين، فقد تقابلا في 151 مباراة بمختلف البطولات، حيث فاز الهلال في 65 مباراة بينما فاز اتحاد جدة في 50 مباراة، وتعادلا في 36 مباراة.

فيما يتعلق بالدوري السعودي، لعبوا معًا في كلاسيكو الكرة السعودية في 104 مباراة، حقق الهلال الفوز في 64 مباراة بينما فاز اتحاد جدة في 29 مباراة، وانتهت 29 مباراة بالتعادل.

No comments